قصة نجاح ستيف هارفي

ستيف هارفي من هو؟ وكيف حقق نجاحه؟ 

قصة نجاح ستيف هارفي
ستيف هارفي

قصة نجاح ستيف هارفي واحدة من قصص النجاح الملهمة التي بدأت من الفقر والتشرد إلى عالم الفن والنجومية والثراء.

من هو ستيف هارفي؟

ستيف هارفي هو الكاتب والممثل الكوميدي الأمريكي، والشخصية التلفزيونية والإذاعية الذي نال شهرة واسعة بسبب روحه الفكاهية ونصائحه في المساعدة الذاتية، خاصة فيما يتعلق بالعلاقات.

طفولة ستيف هارفي

ولد ستيف هارفي في 17 يناير 1957، في ويلش، فيرجينيا الغربية، الولايات المتحدة لعائلة فقيرة. كان والده جيسي هارفي يعمل في منجم فحم، وأمه إيلويز فيرا مدرسة يوم الأحد في الكنيسة. انتقلت عائلته إلى كليفلاند بولاية أوهايو عندما كان ستيف صغيرًا. أكمل تعليمه الأولي في مدرسة غلينفيل الثانوية.

قصة ستيف هارفي ومعلمته

عُرف ستيف هارفي منذ صغره بحلمه في الظهور على شاشة التلفزيون. أثناء دراسته أعطت المعلمة الفرصة لكل طالب ليخبر زملاؤه بما يريد أن يكون في المستقبل. بعد أن سُئل هارفي عن حلمه، أجاب بأنه يرغب في أن يصبح مذيع في التلفزيون، بعد مشاركة حلمه مع معلمته وزملائه تم السخرية منه. ليس هذا فحسب بل حاولت المعلمة إحباطه وإطفاء حلمه. لقد أكدت له أنه لن يدخل التلفزيون أبدًا بسبب تلعثمه الشديد. أخبرت هذه المعلمة هارفي أن حلمه بعيد المنال.

ومع ذلك، فإن ستيف هارفي تمسك بحلمه، رغم كل الصعاب بالنسبة لصبي أمريكي من أصل أفريقي متلعثم يرغب بأن يكون مذيعًا تلفزيونيًا في الستينيات. لم يدع هارفي هذه المعلمة تدمر حلمه. بدلاً من ذلك، استخدم شكوك معلمته كوقود. لقد اعتبر كلامها بمثابة تحدي، وألزم نفسه بإثبات خطأها .

بدايات ستيف هارفي

بعد أن تخرج من المدرسة الثانوية عام 1974. التحق بجامعة ولاية كينت لكنه غادر دون تخرج. عاد إلى كليفلاند وقام بعدد من الوظائف بما في ذلك ملاكم، عامل آلي، بائع تأمين، منظف سجاد، وساعي بريد. كان يقوم بالعديد من الوظائف ولا يعرف حقًا ما الذي يثير شغفه.

في سن السابعة والعشرين، قرر أخيرًا ترك وظيفته والسعي وراء حلمه والتركيز على النجاح في الكوميديا الاحتياطية بعد أن فاز بمسابقة ليلية للهواة في ناد كوميدي محلي. استخدم هارفي روح الفكاهة المستمدة من مواقف حصلت له في حياته.

لمدة ثلاث سنوات طويلة قاسية، كان هارفي يقوم بعمل حفلات كوميديا صغيرة، وعروض محلية. بالكاد يجنى منها ما يكفيه من المال، استمر في هذا المسار لأنه كان جزءًا من خطته لاقتحام الأعمال الاستعراضية.

لم يكن طريق النجاح سهلاً. فقد كان هارفي بلا مأوى، ويعيش في سيارته، بعد أن طرده والده من المنزل. في عام 1990 وبعد عدة سنوات من العروض في الأندية الصغيرة، وصل إلى تصفيات جوني ووكر النهائية للأبحاث الكوميدية وفاز بالبطولة. في ذلك اليوم تحقق حلمه ومنذ تلك اللحظة، انطلقت مسيرة هارفي المهنية.

إنجازات ستيف هارفي

بدأ هارفي حياته المهنية بالكوميديا الارتجالية في منتصف الثمانينيات. فيما يلي أبرز إنجازاته:

  • في عام 1990، أكسبته الفترة التي قضاها في البحث عن المواهب فرصة لاستضافة البرنامج الموسيقي التلفزيوني، 'It' s Showtime at the Apollo '. في النهاية، حصل على دور البطولة في عرض ABC، Me and the Boys في عام 1994.
  • في عام 1996، حقق إنجازًا كبيرًا في حياته المهنية عندما بدأ في تقديم عرضه الرائد، "The Steve Harvey Show"، والذي استمر حتى عام 2002.
  • إلى جانب مسيرته التلفزيونية، واصل هارفي تقديم أعماله الكوميدية الاحتياطية. قام بأداء مقطوعات مختلفة مع فنانين كوميديين آخرين، تم تجميعها جميعًا لاحقًا في فيلم DVD بعنوان "الملوك الأصليون للكوميديا".
  • في عام 2003، جاء هارفي مع عرض "Steve Harvey' s Big Time Challenge". جعله العرض المتنوع يلعب أدوار الممثل الكوميدي والمضيف. تم بث العرض على شبكة WB Network حتى عام 2005. وخلال هذا الوقت، قام بتأليف كتاب باسم "Steve Harvey 's Big Time".
  • بعد أن اكتسب سمعة لنفسه على كل من التلفزيون والمسرح، جرب هارفي يده على الشاشة الكبيرة في عام 2003. قام ببطولة أفلام "The Fighting Temptations" و "Racing Stripes"(دور داعم) في ذلك العام.
  • بحلول منتصف عام 2005، كان هارفي يخلق موجات على جميع وسائل الترفيه - كممثل وفنان ومؤلف ومضيف تلفزيوني. كتب الكتاب الأكثر مبيعًا الذي نال استحسان النقاد، "تصرف مثل سيدة، فكر كرجل" وسرعان ما تبعه بفيلم "Think Like a Man".
  • في عام 2008، استضاف عرضًا مهنيًا للمراهقين بعنوان "أكاديمية ديزني دريمرز". بعد ذلك بعامين، أصبح هارفي مقدم البرنامج التلفزيوني "Family Feud". استمر العرض الذي كان يعاني من انخفاض التقييمات ليصبح ثاني أكثر البرامج الجماعية مشاهدة خلال النهار. بالإضافة إلى ذلك، استضاف Harvey أيضًا Celebrity Family Feud في عام 2010.
  • انتهت أخيرًا رحلة هارفي التي استمرت 27 عامًا كممثل كوميدي ارتجالي في أغسطس 2012 عندما قدم آخر أداء له كممثل كوميدي في MGM Grand في لاس فيجاس.
  • بعد شهر من عرضه الأخير، ظهر هارفي في البرنامج الحواري الذي يحمل عنوان "ستيف هارفي". استمر حتى عام 2016 وبعد ذلك تم إطلاق برنامج حواري جماعي جديد باسم "ستيف" في نوفمبر 2016. أتاح العرض الأخير لهارفي حرية إبداعية أكبر.
  • بصرف النظر عن التلفزيون والأفلام، كان هارفي أيضًا جزءًا لا يتجزأ من الراديو. يستضيف برنامج إذاعي صباح يوم من أيام الأسبوع، "The Steve Harvey Morning Show"، والذي بدأ البث في عام 2005 ويستمر حتى الآن.
  • عمل هارفي كمضيف لمسابقة ملكة جمال الكون منذ عام 2015. وقد استضاف الأحداث النهائية في لاس فيجاس بالفلبين. في عام 2015، أعلن هارفي بالصدفة ملكة جمال كولومبيا، أريادنا جوتيريز، الفائز بلقب ملكة جمال الكون بدلاً من ملكة جمال الفلبين بيا وورتزباخ. تم تصحيح الخطأ بعد لحظات من تتويج جوتيريز بالخطأ.

ديانة ستيف هارفي وحياته الشخصية

هارفي مسيحي متدين، تزوج ثلاث مرات. زوجته الأولى مارسيا هارفي، أنجب منها ابنتان وولد. ثم تزوج ماري شاكلفورد التي أنجبت له ابنه الثاني.

بعد عامين من طلاقه من شاكلفورد، عقد هارفي قرانه على مارجوري بريدجز في عام 2007. ولدى بريدجز ثلاثة أطفال من زواجها السابق.

ثروة ستيف هارفي

اعتبارًا من أكتوبر 2022، بلغ صافي ثروة ستيف هارفي حوالي 200 مليون دولار - وهو طريق طويل من بداياته المتواضعة في ولاية فرجينيا الغربية.

أقوال ستيف هارفي

"يعد الفشل معلمًا رائعًا، وأعتقد أنه عندما ترتكب أخطاء، وتتعافى منها، وتعاملها كخبرات تعليمية قيمة، فعندئذ يكون لديك شيء لتشاركه مع الآخرين".

"يجب أن تكون في علاقة سيئة حتى تفهم حقًا ما هي العلاقة الرائعة".

"أنا لست خبيرًا في العلاقات حقًا ولكن ... أنا خبير في الرجولة وما يعتقده الرجال".

"المشكلة هي أن النساء قد توقفن عن رفع المعايير".

"أنا لست طبيبا، لدي فقط قدر هائل من الحس السليم".

______
المصادر/
  1. steve harvey, thefamouspeople, Retrieved 2022-10-24. Edited
  2. steve harvey net worth, wealthygorilla, Retrieved 2022-10-24. Edited
  3. steve harvey quotes, brainyquote, Retrieved 2022-10-24. Edited
مشاركة WhatsApp

المنشورات ذات الصلة